Details, Fiction and إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



الخطوة الأولى هنا.. لا تتوتر!.. الجميع يملك نقاط ضعف وقوة هكذا خلقنا.

لا تنس أن هذا أيضاَ يظهرك كشخص غير قادر على مواجهة مشكلاته المهنية ولكنه إختار الطريق الأسهل وهو الإستقالة.

 ستكون موظفاً أفضل إذا تمكنت من فهم نقاط قوتك والاستفادة منها والاعتراف بنقاط ضعفك والتعلم منها.

ماذا عن القدرة على التواصل، الإلتزام، الطموح، الأخلاق الحسنة، الإبداع، أو القدرة على تحمل الضغوط؟ السر هنا هو التركيز على صفات في مجملها موجودة في شخص رائع مما يدفع مسؤول التوظيف تلقائيا لربطها بك.

إنهم يريدون شخصاً فكر في أهدافهم المهنية ويريد نوعاً معيناً من الوظائف (أو على الأقل عدة أنواع مختلفة).

اذا كنت قد قمت بأبحاثك فأنت تعرف بالفعل إذا كانت الشركة تقدر أصحاب الحافز الشخصي أو من يفضلون إتباع قواعد ولوائح ثابتة. أجب بنفس المعلومات التي وجدتها من أبحاثك.

“بصفتي مستشارًا ماليًا أول، أهدف إلى دمج أسلوبي الفردي لمساعدة العملاء على بناء صندوق التقاعد الذي سيعتمدون عليه.”

مثال بسيط: “عملت بشدة لأصبح متخصصاَ في مجال التسويق وأستمتع بأي عمل يتيح لي إستخدام كل القدرات التي إكتسبتها.

ثم أضف بعض المعلومات عن الطريقة التي ستحسن بها إسلوب العمل أو بناء أساليب إدارة جديدة أو الوصول الى هدف تعرّف على المزيد جمعي للشركة. إختر هدف مقارب لهدف الشركة. لا تذكر أي هدف يتعلق بحياتك الشخصية.

اذا كنت مستمعاَ جيداَ خلال المقابلة الشخصية ستكون قد وجدت الهدف الحقيقي وراء سعيهم لتعيين شخص جديد. ربما لديهم مشروع جديد أو ينوون التوسع أو حل مشكلة قائمة. ركز على أن تجعل هدف الشركة هو هدفك.

فهو من بين الأسئلة الأكثر شيوعاً عند إجراء مقابلة للوظائف وقد يطرح السؤال بأشكال أخرى فاستعد جيداً لها: 

مجدداَ، الهدف هو التعرف على مدى إلتزامك بتنمية مستقبلك المهني. هل تذكر مقدمة السيرة الذاتية الخاصة بك؟ إجعل رسالة حياتك الشخصية قريبة من هذه السطور.

بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام هذا السؤال ضمن اسئلة المقابلة الشخصية لقياس طموحك وتوقعاتك المهنية والقدرة على التخطيط للمستقبل.

“… لقد تجاوزت مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بي كل ربع سنة وتم ترقيتي مرتين في السنوات الخمس الماضية. أنظر إلى تلك النجاحات وأعلم أنني لم أكن لأصل إليها لو لم لقد بنيت وقادت فرقًا مكونة من أفراد ذوي مهارات عالية ومتنوعة.

Report this wiki page